دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
الإدمان
الاقلاع عن التدخين
عدد المُشاهدات: 6115
نسيم1
2007/10/29 11:09PM

السلام عليكم ورحمة والله وبركاته ،

عمرى 42 سنة كنت من المدخنين (الشيشة) لمدة 17 عاماً مستمرة ثم أقلعت عن التدخين بصورة مفاجئة منذ أسبوعين وقد أصابنى دور من الانفلونزا لم أرى مثله فى حياتى تناولت له الكثير من الدواء مع المضادات الحيوية اللازمة وأحس بأن جلد جسمى وكأنه محروق فهل لذلك علاقة بالإقلاع عن التدخين أو هى آثار البرد الذى أصابنى ، وأريد نصيحة تعيننى على عدم العودة إلى التدخين مرة أخرى .

مع أطيب تمنياتى بمزيد التوفيق

تعليقات الزوار
 
30/10/2007 03:41 AM الاقلاع عن التدخين khalil

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الإحساس بحرقان الجلد ليس من الأعراض الإنسحابية للإقلاع عن التدخين, و لكن يُمكن ينتج هذا الإحساس نتيجة للتوتر و العصبية و الحالة النفسية لترك التدخين (لأنك مع التدخين يُدمن جسمك على النيكوتين). في الغالب من دور الأنفلونزا الذي أصابك, و فيه نقطة ثانية أن بعض المُضادات الحيوية لها تأثير جانبي على الأعصاب الطرفية و يُمكن ما تحس به هو ذلك (و لكن إحتمال بعيد). 

بالنسبة للتدخين, قدر الإمكان لا تجلس مع مُدخين و الأهم هي قوة الإرادة و صلابتها و لا تفكر في التدخين فقط استمر بتركها, و إذا ألحت عليك جداً امسك سيجارة أو شيشة بدون أن تولعها لتطييب الخاطر.

توكل على الله و صمم و لن ترجع للتدخين أبداً! لأن أصعب الفترات في الإقلاع عن التدخين و التي تحدث فيها الأعراض الإنسحابية هي الفترة التي تجاوزتها فلا تقلق.

دكتور خليل اليوسفي