Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
عن الموقع و رسالته
عن المشرف
إتصل بنا
خارطة الموقع
المنتدى
دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
القلب و الأوعية الدموية
ارتخاء في صمام القلب
عدد المُشاهدات: 20803
moongirl_n
2007/11/13 03:27PM

أنا فتاة أبلغ من العمر 20 سنه من فترة 3 سنوات تقريباً عند زيارتي للطبيب كان ينبهني بسرعة دقات قلبي التي تصل إلى 120 ضربة في الدقيقة, ومن فترة قصيرة ذهبت للطبيب وتم عمل تحليل الغدة الدرقية وطلع سليم وتم عمل تخطيط قلب وطلع أنه يوجد سرعة في نبضات قلبي 120 و تم عمل الايكو وقيل لي أنه يوجد لدي إرتخاء في الصمام وأنه عيب خلقي من ولادتي وتم تحذيري بتقليل أو بمنع القهوة والشاي والتدخين وتنبيه الأطباء عند عمل أي عملية او عند الذهاب إلى طبيب الأسنان أو عندما ترتفع حرارتي أذهب والطبيب الذي كنت أتابع حالتي عنده قال لي أنه ممكن أن يتحول الى إرتجاع وكتب لي أبر Durapen s أنت عليها لمدة 15 سنه لعدم زيادة الارتخاء وان إذا استمر القلب بنبضات سريعة هكذا سوف يتعب في المستقبل. وطبيب آخر قال لي أنه إرتخاء من الدرجة الأولى وأنه لاداعي من الأبر مع العلم أني أعاني من نغزات وألم ناحية القلب أحياناً أو عند التوتر والزعل. فهل ياترى هذا الإرتخاء ممكن يزيد أو يتحول إلى إرتجاع؟  وتم إعطائي علاج عند اللزوم اسمه اندولول 10 مجم أرجو إفادتي لو بشيء بسيط عن حالتي.

تعليقات الزوار
 
13/11/2007 05:13 PM ارتخاء في صمام القلب khalil

الحالة التي تُعانين منها هي تدلي (إرتخاء) الصمام المترالي Mitral Valve Prolapse, و هي يُمكن أن تكون وراثية و تُصيب الإناث أكثر من الرجال, و لها أسباب أخرى. تدلي الصمام المترالي هو أكثر تشوهات صمامات القلب شيوعاً و عادة لا يُشكل خطورة على حياة المُصاب, و لكن يُمكن أن يُسبب مُضاعفات خطيرة:
1- قلس مترالي (إرتجاع) Mitral Regurgitation.
2- إلتهاب شغاف القلب العدوائي Infective Endocarditis.
3- الموت القلبي المُفاجيء Sudden Cardiac Death.
4- السكتة الدماغية Stroke.

طبعاً بالنسبة لكِ تعيشين حياتك طبيعية, و تمتنعين عن مشروبات الكافيين (القهوة و الشاي و المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين مثل الكولا) و التدخين و الكحول, تجنب الإنفعال و التوتر, تجنبي إستخدام حبوب منع الحمل.

تتابعين مع طبيب قلبية, للفحص و عمل إيكو كل 2-3 سنوات للتأكد من عدم حدوث إرتجاع في الصمام أو إستقصاءات أخرى حسب الحالة, طبعاً هذا مع عدم حدوث أية أعراض مثل التعب و ضيق النفس أثناء بذل المجهود أو ضيق النفس عند الإضطجاع أو أثناء النوم (بالليل). بالنسبة للنغزات فهي من الحالة فلا تقلقي. بالنسبة لإندولول فيُمكنك أخذه عند الشعور بتسارع نبضات القلب لأنه يُخفضها, و طريقة استخدامه تعتمد على خبرتك, يعني إذا كانت الحالة تطول تحتاجين لأخذه 3 مرات يومياً ليومين أو ثلاثة أو يوم و هكذا (يجب مُراجعة الطبيب "الحوادث" إذا لم تنخفض سرعة ضربات القلب). 

بالنسبة للحمل, تستطيعين أن تحملي و كل شيء يجري كالطبيعي.

بالنسبة لحقن Durapen فهي بنسلين طويل المفعول , لا توجد ضرورة لأخذه, و لكن تحتاجين لأخذ مُضاد حيوي وقائي Preventive Antibiotics قبل عمل عملية أو عند الذهاب لطبيب الأسنان للوقاية من حدوث إلتهاب شغاف القلب العدوائي و هُنا هي عبارة عن أخذ:
- أموكسيسيلين Amoxicillin , بجرعة 2 جرام. (إذا ما عند المُصاب حساسية من البنسلين)
- كيفاليكسين Cephalexin , بجرعة 2 جرام. (إذا ما عند المُصاب حساسية من البنسلين)
- كلاريثرومايسين أو أزيثرومايسين Azithromycin - Clarithromycin , بجرعة 500 مليجرام.
- كليندامايسين Clindamycin , بجرعة 600 مليجرام.

الجرعة تُؤخذ 30 - 60 دقيقة قبل بدأ عمل طبيب الأسنان دفعة واحدة (جرعة واحدة فقط).

دكتور خليل اليوسفي 

 
14/11/2007 04:46 AM ارتخاء في صمام القلب moongirl_n

لك الشكر والاحترام لإفادتي والرد على حالتي