دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
الجهاز التنفسي
سعال حاد مع بلغم أصفر اللون
عدد المُشاهدات: 23657
salmftyan
2008/01/09 07:39AM

الدكتو ر العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أود الإستفسار عن مرض في صدري منذ أكثر من عام, وزرت عدة أطباء ولكن بدون فائدة, وعوارض هذا المرض هي أكثرها تبدأ في الصباح الباكر عند نهوضي من النوم  و هي سعال شديد مع خروج بلغم أصفر و ضيق نفس وعند النوم يخرج صوت من صدري (لصفير و أصوات أخرى) و العلاج الذي استعملته عدة أنواع من المضادات الحيوية وأدوية لضيق النفس وغيرها من الأدوية الأخرى مثل الكرتزون.

أرجوا الإفادة ولكم جزيل الشكر.

تعليقات الزوار
 
01/09/2008 01:29 PM سعال حاد مع بلغم أصفر اللون khalil

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما تشكو منه هو الربو (ما يُسمى بين أوساط الناس بالحساسية), لأنك لست بمُدخن و لا يُمكن لإلتهاب الصدر بالعادة أن يستمر لهذه الفترة الطويلة و ما يؤيد هذا التشخيص صفير الصدر, و الإحتمال الآخر هو الذي يُمكن أن يسبب كحة مع بلغم (بدون صفير) هو إلتهاب الجيوب المُزمن.

المهم الآن أن تقرأ عن الربو في الموقع و تتبع النصائح لمرضى الربو و أهمها الإبتعاد عن المُحسسات التي يُمكن أن تزيد من المشكلة من دون علمك, و تستخدم بخاخ للسيطرة على الكحة و الصفير كالآتي:

  1. Symbicort 80 شفطة صباحاً و أخرى مساءً.
  2. أي مُقشع مثل Mucosolvan أو غيره ملعقة كبيرة 3 مرات يومياً.

 و لنرى النتيجة و بعدها نقرر العلاج الذي تستمر عليه, مع العلم بإحتمال ضرورة إستعمال العلاج لفترات طويلة (خاصة موسم الشتاء). طبعاً إذا ما عملت أشعة للصدر و الجيوب الأنفية تعملها مع (الأفضل) أن تعمل فحص وظائف الرئة و زراعة للبلغم من باب الإحتياط.

دكتور خليل اليوسفي