دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
أمراض الجلدية
فطريات تسبب جفاف الوجه
عدد المُشاهدات: 19258
yassy
2008/02/25 01:06AM

منذ خمس سنوات وانا اعني من شدة جفاف وخشونة بشرة وجهي واهملت الموضوع لاعتقادي انه لندرة شربي للماء وعدم استخدامي للمرطبات اليومية مع اني كنت في بداية العشرين ,وبعد ان انتظمت على شرب الماء واستخدام المرطبات لم اجد اي تحسن ومن ثم راجعت الطبيب وقال اني اعاني من فطريات غير مؤذية تتغذى على الدهون الطبيعبة التي تفرزها بشرتي هي وغير ظاهرة لانها عبارة عن حبيبات صغيرة جدا بحجم المسامات ووصف لي مرهمين احدهما يحتوي على الكورتيزون وبعد استخدامهما لمست تحسن ملحوظ ثم توقفت فعادت بشرتي كما كانت فعدت لاستخدام العلاج ولكنه لا يعطيني نتيجة ثابتة فبمجرد توقفي عن استخدامه تعود بشتري لخشونتها بخثت في الانترنت لم اجد اسم هذا المرض او اي معلومات عنه ,ما هو الحل ارجو المساعدة

تعليقات الزوار
 
25/02/2008 06:19 AM فطريات تسبب جفاف الوجه khalil

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الصراحة أنا أول مرة أسمع بفطريات في المسام و ما تبين على الجلد كطفح جلدي (يمكن ما أدري). و لكن في الغالب ليست هي السبب و تحتاجين:
- تجنب إستخدام الصابون و مُستحضرات تنظيف البشرة على الوجه.
- شرب الماء و السوائل بكثرة (عصيرات طازجة).
- أكل الخضار و الفاكهة الطازجة.
- تجنب التعرض للشمس و الرياح قدر الإمكان.
- إستخدام مُرطبات للبشرة.

و إن شاء الله تتحسن بشرتك.

دكتور خليل اليوسفي

 
26/02/2008 01:22 AM فطريات تسبب جفاف الوجه yassy

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك يا دكتور على الرد ,في الحقيقة هذه الفطريات غير ظاهرة على شكل طفح ولكن عند الاقتراب يمكنك ان ترى طبقة بيضاء على شكل حبيبات صغيرة جدا ولأن بشرتي فاتحة فهي لا تلاحظ , ولقد جربت كل ما ذكرته ولكن بدون اي نتيجة وما اكدلي صحة التشخيص انه بمجرد ما اضع اي مرطب بعد فترة تعود بشرتي خشنة وكأني لم أضع اي شيئ .

شكرا على اهتمامك

 
26/02/2008 03:08 AM فطريات تسبب جفاف الوجه khalil

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في هذه الحالة يجب أخذ علاج مُضاد للفطريات و تحتاج لمدة طويلة من العلاج تصل لستة شهور أو أكثر أحياناً. و للتأكد, من الأفضل أخذ عينة و عمل زراعة للفطريات و فحص تحت المجهر للتأكد من التشخيص و عدم الإستمرار وأخذ علاجات ليست ضرورية لأن أهم سبب لنجاح العلاج هو التشخيص الصحيح, عليه أنصحك بعمل الإختبار و من ثم نعرف العلاج المُناسب. بالنسبة للبشرة الجافة تحتاج في الغالب إلى إستخدام المُرطبات على طول و ليس لفترة مؤقتة.

دكتور خليل اليوسفي