دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
الجهاز التنفسي
رائحة الفم الكريهه ..
عدد المُشاهدات: 19453
راااااايقه
2007/07/15 01:40PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اشكر كل من دخل الموضوع ماقصرتوا اليوم حبيت اطرح مشكله نواجهها رائحة الفم هذي المشكله اواجهها منذ مده مع العلم انه نظافة الاسنان ولله الحمد نحرص عليها و تنظيفها يوميا فرشاه ومعجون طبيعي قبل فتره طبعا قمنا بمراجعة دكتور فقال انه التهاب بسيط في الجيوب الانفيه وصرف لنا مضاد وخفت الرائحه نوعا ما مع العلم انه المشكله هذي ظهرت بعد فتره حميه يعني مادري اذا كان الرائحه صادره من المعده او لا ولما خفت الرائحه بعد زيارة الطبيب رجعنا لحميه لفتره بسيطه ورجعت معها الرائحه ارجو الافاده واللي يعرف السبب لايبخل علينا واش ممكن يكون العلاج ؟
تعليقات الزوار
 
16/07/2007 03:59 AM رائحة الفم الكريهه .. khalil

من أهم مصادر رائحة الفم الكريهة هي:

  1. أمراض اللثة و تسوس الأسنان أو أي مشكلة في الفم ناتجة عن عدم الإهتمام بنظافة الفم, كذلك انتبهوا لأهمية تخليل الأسنان بإستخدام الخيط لأن بقايا الطعام الضئيلة بين الأسنان و التي لا تزيلها فرشاة الأسنان يمكن أن تُسبب رائحة كريهة.
  2.  إلتهاب الجيوب الأنفية المُزمن و الذي يفرز إفرازات تنزل على الحلق من الخلف و تسبب الرائحة الكريهة.
  3. إلتهاب اللوزتين المُزمن, و تكون اللوزتين مُتليفة و يُمكن أن تفرز إفرازات ذات رائحة كريهة خاصة عند الضغط عليها. 
  4. إلتهابات المعدة, قرحة المعدة و الاثنى عشر و كذلك ارتجاع حامض المعدة. و هذا يمكن أن تكون مشكلتكِ, من المعدة فإذا عندكِ أية مشاكل في المعدة فالغالب هي السبب, و يمكن أن تكوني مُصابة بالبكتيريا الحلزونية.

ماذا أعمل؟ اقرأي المواضيع في الموقع قسم الجهاز الهضمي و إذا كانت لديك الأعراض اعملي فحص التنفس للبكتيريا الحلزونية ابتداءً و إذا فيه بلغم في الحلق عند الإستيقاظ من النوم يمكن أن يكون إلتهاب جيوب أنفية مُزمنة (تأخذي مثضاد حيوي لمدة اسبوعين) , استعملي الخيط ليلاً لتخليل الأسنان.

توجد أسباب أخرى غير شائعة مثل: - إلتهابات الكبد. - ارتفاع مستوى اليوريا في الدم (مثل قصور الكلى). - بعض الأدوية.

دكتور خليل اليوسفي

 
29/09/2007 01:21 PM رائحة الفم الكريهه .. hsn3000

دكتور خليل ،

ألا يمكن أن يكون السبب من الكيتونات ketone bodies  اللي تكونت بسبب الريجيم ؟؟

 
29/09/2007 05:22 PM رائحة الفم الكريهه .. khalil

يُمكن ذلك, لأنه عندما يُقلل الشخص الأكل (السعرات الحرارية) فإن الجسم يُحلل الشحوم في الأنسجة الشحمية التي تكون على شكل شحوم ثُلاثية Triglyceride ليستغلها في إنتاج الطاقة, و تتحول إلى جليسرول Glycerol و أحماض دُهنية Fatty Acids  مما يؤدي إلى إرتفاع مستواها في الدم. يُحول الكبد الأحماض الدهنية إلى الكيتونات(الأجسام الكيتونية) Ketone Bodies و التي هي مصدر للطاقة, و هذا يحصل عندما يكون الريجيم قاسي (قليل السعرات الحرارية)  أو يعتمد على حمية أتكينز (الأكل كله بروتين بدون نشويات). الكيتونات تتحول ببطء إلى الأسيتون Acetone الذي ينفذ من خلال النفس و يُسبب رائحة في النفس.

و لكن هل الرائحة كريهة؟

الصراحة لا أعلم ما إذا كانت كريهة, الرائحة هي رائحة الأسيتون و أحياناً توصف بأنها رائحة شبيهة برائحة الفاكهة.

دكتور خليل اليوسفي

 
04/07/2008 10:47 AM رائحة الفم الكريهه .. karemene

يجب طبعاً التخلص من جميع التسوسات الموجودة على صعيد الفم و البكتيريا, لكن إذا لم تزل الرائحة؟

.

 
04/07/2008 02:27 PM رائحة الفم الكريهه .. khalil

إذا الشخص أخذ بالأسباب و عمل كل شيء لمعرفة و إزالة السبب, و بقيت الرائحة, فأمره لله, لا يستطيع أحد مُساعدته. و لكن لا يُمكن أن تستمر الرائحة الكريهة من دون مُسبب (مصدر) و يجب التعرف على المصدر و التعامل معه حسب ما ذُكر سابقاً.

دكتور خليل اليوسفي