دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
الجهاز الحركي
احتكاك فقرات الظهر
عدد المُشاهدات: 17988
awhadu
2009/02/10 03:19AM
في فقرات الظهر والرقبة و بين الكتفين و الخرزات ألم شديد وكأن أحد يقطع في الجسم و ثقل في النهوض الجلوس و خرزات الورووك كأنهم سيسقطون من الألم ،لا أقدر أجلس مستقيمة، دائماً منحية إلا اذا تسندت على الجدار، والأرجل تتألم إذا بدأت المشي و الأيدي كأنها منشدة من الألم  و أيضاً طنين و زنة في الأذن.في الرجل هناك تنميل شديد والغضاريف حرارة شديدة ويصل التنمل الى الظهر
 
يبدأ الألم عند الجلوس من النوم ويزيد من وقت لآخر وعند النوم يزيد الألم أكثر و صعب أنام بسرعة حيث يسبب لي أرق.
 
الألم له تقريباً 7سنوات الى 10 سنوات ، الأطباء الذين فحصت عندهم يقولون سليمة ويقول الدكتور انه احتكاك بعدما اخبرته بالألم الشديد.

عملت كذا أشعة اكس و رنين مغناطيسي و تابعت 24 جلسة علاج طبيعي و تمارين رياضية و استرخاء  وراحة مدة شهر أو أكثر  و بالأبر الصينية بالبحرين وعلاج  شد فقرات لأن الدكتوريقول هناك ضغط في الفقرات ولكن من دون أي تحسن يذكر

الله يجزاك خير يا دكتور

تعليقات الزوار
 
02/10/2009 05:10 AM احتكاك فقرات الظهر khalil

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إذا كان هناك ضغط على الأعصاب (إنزلاق غضروفي) في منطقة الرقبة يُمكن أن يُسبب هذه الأعراض, كذلك يجب أن يُبين التصوير بالرنين المغناطيسي منطقة الضغط (إن وجدت), و في هذه الحالة الغالب بأنك بحاجة لعمل جراحي لإزالة الضغط. كذلك من المهم استثناء الأسباب الأخرى التي يُمكن أن تُسبب إلتهاب الأعصاب.

المهم الآن هو التشخيص الدقيق للحالة هل هُناك ضغط على الحبل الشوكي مُسبباً هذه الأعراض أم أسباب أخرى (الجهاز العصبي) ليكون العلاج موجه على السبب. في هذه الأثناء يُمكنك إستخدام إحدى الأدوية التالية لتخفيف حدة الألم:

Neurontin

Lyrica

Tegretol

دكتور خليل اليوسفي