دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
السُمنة
ألم بالمعدة بعد عملية تحويل المسار Gastric Bypass للسُمنة
عدد المُشاهدات: 35143
مرموور
2007/08/26 06:02PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
أنا  أعاني من حالة غريبة ،، أتمنى أن تعطوني الرد سريعا جزاكم الله خير ،،
أنا كنت أعاني من البدانة المفرطة ،، و اضطررت لعمل عملية ربط المعدة ،، و بعد عملها بسنة و نصف ، كنت قد خسرت الكثير من الوزن ،  و لكن أصبحت عندي حالة غريبة هي أن الأكل و الشرب ،، معظمه يرتد (( أكرمكم الله )) و أضطر إلى ترجيعه في نفس وقت الأكل ،، حيث أنني أختنق إذا لم أقم بذلك ،، و بسبب هذه الحالة ،، قمت بتوسيع حزام المعدة ( الربط ) و عدت إلى بدانتي مرة أخرى ، و قمت بعمل عملية أخرى و هي عملية تحويل المسار المبسطة ،، و نزل وزني كثيرا و لله الحمد ،، و أصبح نادرا ما يرتد الأكل ،، و قد مضى على العملية حوالي سنة ،، آسفة للإطالة على حضرتكم لكن في هذه الأيام ،، أصبح هناك ألم في أعلى المعدة أسفل الصدر تقريبا ، و هذا الألم فظييييع ،، يصل إلى ظهري أحيانا من شدته ،، و لا يأتيني الا بعد تناول الطعام ، ذهبت إلى احد المستشفيات و أخبروني أني أعاني من حموضة و اعطوني بعض الأدوية ،، لكنها لم تنفع معي ،، و  هذا الألم يأتيني غالبا بعد وجبة طعام ،، و عندما يأتيني لا أستطيع الوقوف او الجلوس ،، بالفعل ألم رهيب ،، و عندما يأتيني يرتد الطعام إلى الفم مرة أخرى ،، و أضطر أكرمكم الله إلى ترجيعه ،، هذه الآلام مستمرة و مؤلمة بشكل كبييير جدا ،، و عندما راجعت بعض المواقع  طابقت أعراضي أعراض الفتق الحاجبي ،، فهل تعتقدون أني أعاني منه ؟؟؟؟؟ ،، و ما اللازم علي فعله .؟؟؟
أرجو منكم إفادتي جزاكم الله خير ،، و بسرررعة رجاء :)
أنتظر الرد فأنا أتعذب من هذه الآلام
و شكرا

تعليقات الزوار
 
09/01/2007 04:04 PM ألم بالمعدة بعد عملية تحويل المسار Gastric Bypass للسُمنة مرموور

ذهبت الى الدكتور ،، و طلع اللي عندي حصا و حجر بالمرارة ،، و عملت عملية لكي ازيل الحصا ،، لكن من كثرته اضطر الدكتور الى ازالة المرارة بالكامل بالمنظار ،، أشكر لك جهودك دكتور ،، لكني أتساءل هل هناك آثار جانبية لإزالة المرارة ؟؟ خاصة و اني عاملة عملية تحويل المسار ؟؟ ،، و سؤال ثاني ،، هل هناك احتمال للسمنة مرة أخرى لمن خضع لعملية تحويل المسار ؟؟؟؟

 
09/02/2007 03:29 AM ألم بالمعدة بعد عملية تحويل المسار Gastric Bypass للسُمنة khalil

إستئصال المرارة يُمكن أن يُسبب إسهال, غازات و نفخة في البطن, حموضة و لكن لا توجد آثار سلبية شديدة أو خطيرة. و بالنسبة للسُمنة, لا أعتقد بأن وزنك سوف يزيد مرة أخرى و لكن يجب الإلتزام بالأكل من ناحية الكمية و كذلك تقليل الدهون حتى لا تشتكين من الغازات و التلبكات في المعدة و الأمعاء خاصة أن المرارة اُستئصلت كذلك.

دكتور خليل اليوسفي

 
27/08/2007 02:33 AM ألم بالمعدة بعد عملية تحويل المسار Gastric Bypass للسُمنة khalil

و عليكم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
عملية حزام المعدة تُسبب إرتجاع حامض المعدة و إلتهاب أسفل المريء و يُعطي الأعراض التي ذكرتيها, كذلك عملية تحويل المسار تُسبب إلتهاب بطانة  المعدة Gastritis , كذلك يوجد إحتمال حدوث إلتهابات و تقرحات في مواضع العملية و يُمكن أيضاً أن يكون هُناك إلتهاب بالإثنى عشر كذلك أو قرحة.

ماذا تفعلين؟

  1. أفضل شيء للتشخيص هو عمل منظار للمعدة لمعرفة الخلل بالتحديد سواء كان فتق بالحجاب الحاجز أو تقرحات في المعدة أو الإثنى عشر. و العلاج يتقرر بعده و أحياناً يحتاج لعدة شهور.
  2. عمل تحليل للكشف عن البكتيريا الحلزونية, سواء كان فحص النفس Urea Breath Test أو بأخذ خزعة أثناء المنظار (في حال عمله)  أو الأثنين معاً.
  3. عمل سونار على البطن لأنه يُمكن أن تتشكل حصيات في المرارة.
  4. إستخدام الأدوية المُبطة لإفراز حامض المعدة و أعتقد بأنه عندك منها لحين عمل المنظار.
  5. إتباع النصائح المذكورة في الموقع في قسم أمراض الجهاز الهضمي للذين يُعانون من إرتجاع حامض المعدة.

دكتور خليل اليوسفي